إن أهمية تدريب ممثل/ مُغنى الأوبرا على الأداء التمثيلى، وكيفية إنتاج المعنى، لا تقل أبدًا عن أهمية تدريبه على الغناء الأوبرالى. ومع ظهور نظريات حديثة فى التمثيل، نجد أن ستنسلافسكى Stanislavski - وهو من أهم مدربى التمثيل – أعطى أهمية كبيرة لتدريب ممثلى/ مغنىّ الأوبرا؛ فكتابه (ستنسلافسكى يكتُب فى المسرح – 1950). هو فى الأساس "نص مأخوذ من مذكرات أحد الطلاب عن محاضرات ستنسلافسكى التى أعطاها لمطربى الأوبرا بين عامى 1918و 1922"([1]).
[1] - جان ميلنج، جرهام لى: نظريات حديثة فى الأداء المسرحى من ستنسلافسكى إلى بوال، ترجمة: د. إيمان حجازى، مراجعة: د.نبيل راغب، وزارة الثقافة، مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، مطابع المجلس الأعلى للأثار، 2004، ص11
. (2019). علامات الأداء التمثيلى فى الدراما الأوبرالية المصرية (أوبرا عايدة نموذجًا). بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1(35), 1-28. doi: 10.21608/bedcu.2019.290056
MLA
. "علامات الأداء التمثيلى فى الدراما الأوبرالية المصرية (أوبرا عايدة نموذجًا)". بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1, 35, 2019, 1-28. doi: 10.21608/bedcu.2019.290056
HARVARD
. (2019). 'علامات الأداء التمثيلى فى الدراما الأوبرالية المصرية (أوبرا عايدة نموذجًا)', بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1(35), pp. 1-28. doi: 10.21608/bedcu.2019.290056
VANCOUVER
. علامات الأداء التمثيلى فى الدراما الأوبرالية المصرية (أوبرا عايدة نموذجًا). بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 2019; 1(35): 1-28. doi: 10.21608/bedcu.2019.290056