علامات الأداء التمثيلى فى الدراما الأوبرالية المصرية (أوبرا عايدة نموذجًا)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

إن أهمية تدريب ممثل/ مُغنى الأوبرا على الأداء التمثيلى، وكيفية إنتاج المعنى، لا تقل أبدًا عن أهمية تدريبه على الغناء الأوبرالى. ومع ظهور نظريات حديثة فى التمثيل، نجد أن ستنسلافسكى Stanislavski - وهو من أهم مدربى التمثيل – أعطى أهمية كبيرة لتدريب ممثلى/ مغنىّ الأوبرا؛ فكتابه (ستنسلافسكى يكتُب فى المسرح – 1950). هو فى الأساس "نص مأخوذ من مذكرات أحد الطلاب عن محاضرات ستنسلافسكى التى أعطاها لمطربى الأوبرا بين عامى 1918و 1922"([1]).
[1] - جان ميلنج، جرهام لى: نظريات حديثة فى الأداء المسرحى من ستنسلافسكى إلى بوال، ترجمة: د. إيمان حجازى، مراجعة: د.نبيل راغب، وزارة الثقافة، مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، مطابع المجلس الأعلى للأثار، 2004، ص11

الموضوعات الرئيسية