يهدف البحث بصفة رئيسية إلى دراسة العلاقة بين دور الأمهات فى غرس القيم الأقتصادية للأسرة لدى الأبناء فى مرحلة الطفولة ومحاورها ( قيمة ترشيد الإستهلاك ،قيمة الإنفاق ، قيمة الإدخار، قيمة المحافظة على الممتلكات ) وبين مستوى ممارسات السلوك الإدخارى لدى الأبناء فى مرحلة الطفولةوأبعادة (السلوك الإدخارى الإيجابى ، السلوكالإدخارى السلبى ) . ولذلك تم إعداد الأدوات ( إستمارة البيانات العامة للأسرة ،إستبيان لقياس مستوى دور الأم فى غرس القيم الأقتصادية فى الأبناء فى مرحلة الطفولة ، إستبيان لقياس مستوى السلوك الإدخارى للأبناء فى مرحلة الطفولة ) ، وطبقت على عينة قوامها (286) طفلا طفلة وأمهاتهم ، حيث يشترط أن يكونوا فى السن من (6-9) سنة ومن مستويات إجتماعية وإقتصادية مختلفة ، ومن الريف والحضر ، ومن الذكور والأناث ومن مدارس مختلفة المستوى .وبإستخدام المنهج الوصفى التحليلى ، وإجراء المعالجة الإحصائية بإستخدام برنامج "( SPSS )
. (2022). دور الأمهات فى غرس القيم الأقتصادية للأسرة لدى الأبناء فى مرحلة الطفولة وعلاقته بممارستهم السلوك الأدخارى. بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 4(40), 283-321. doi: 10.21608/bedcu.2022.290681
MLA
. "دور الأمهات فى غرس القيم الأقتصادية للأسرة لدى الأبناء فى مرحلة الطفولة وعلاقته بممارستهم السلوك الأدخارى", بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 4, 40, 2022, 283-321. doi: 10.21608/bedcu.2022.290681
HARVARD
. (2022). 'دور الأمهات فى غرس القيم الأقتصادية للأسرة لدى الأبناء فى مرحلة الطفولة وعلاقته بممارستهم السلوك الأدخارى', بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 4(40), pp. 283-321. doi: 10.21608/bedcu.2022.290681
VANCOUVER
. دور الأمهات فى غرس القيم الأقتصادية للأسرة لدى الأبناء فى مرحلة الطفولة وعلاقته بممارستهم السلوك الأدخارى. بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 2022; 4(40): 283-321. doi: 10.21608/bedcu.2022.290681