تهدف هذه الدراسة إلى تقصي بعض المتغيرات الأسرية التي يمكن أن ترتبط بتدني مستوى الأداء الأكاديمي لدى طلبة جامعة الإسكندرية؛ والتي تشمل متغيرات أسرية نفسية مثل: (مستوى رقابة وتوجيه الأبوين، ومستوى الحالة الاجتماعية للأسرة، ومستوى التوافق الانفعالي في الأسرة)، ومتغيرات أسرية بيئية مثل: (حجم الأسرة- سكن الطالب- ترتيبه بين إخوته- مستوى تعليم الأبوين- الحالة الاقتصادية للأسرة- طبيعة الرعاية الوالدية)، وتم تطبيق استبانة تحتوي على عدد من العبارات شاملة لهذه المتغيرات على عينة مكونة من (240) طالبًا وطالبة من التخصصات ذات الطبيعة العلمية(كلية العلوم) والتخصصات ذات الطبيعة النظرية (التربية، والآداب) في جامعة الإسكندرية،
أحمد, خالد عبد الرحمن ياسين. (2019). بعض المتغيرات الأسرية وعلاقتها بمستوى الأداء الأكاديمي لدى الطلبة "جامعة الإسكندرية نموذجًا".2. بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1(35), 431-461. doi: 10.21608/bedcu.2019.291487
MLA
خالد عبد الرحمن ياسين أحمد. "بعض المتغيرات الأسرية وعلاقتها بمستوى الأداء الأكاديمي لدى الطلبة "جامعة الإسكندرية نموذجًا".2". بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1, 35, 2019, 431-461. doi: 10.21608/bedcu.2019.291487
HARVARD
أحمد, خالد عبد الرحمن ياسين. (2019). 'بعض المتغيرات الأسرية وعلاقتها بمستوى الأداء الأكاديمي لدى الطلبة "جامعة الإسكندرية نموذجًا".2', بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1(35), pp. 431-461. doi: 10.21608/bedcu.2019.291487
VANCOUVER
أحمد, خالد عبد الرحمن ياسين. بعض المتغيرات الأسرية وعلاقتها بمستوى الأداء الأكاديمي لدى الطلبة "جامعة الإسكندرية نموذجًا".2. بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 2019; 1(35): 431-461. doi: 10.21608/bedcu.2019.291487