هدف البحث الحالي التوصل لنماذج بنائية لدراسة العلاقة بين توجُّهات الهدف الأكاديمي (الإتقان/ إقدام, الإتقان/ إحجام, الأداء/ إقدام, الأداء/ إحجام) والذكاء الاستراتيجي وأبعاده (الرؤية والاستشراف, الحدس, التفكير بمنطق النظم, الجمع, التنظيم, الاستخدام, المعالجة) وصورة الجسم والأداء التدريسي في التربية العملية لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية، والبالغ عددهن (88) طالبةً بالفرقتين الثالثة والرابعة بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية، وذلك من خلال تطبيق مقياس توجُّه الهدف الأكاديمي، ومقياس الذكاء الاستراتيجي (إعداد الباحثتين), ومقياس صورة الجسم (استخبار العلاقات الذاتية الجسمية متعدد الأبعاد) (MBSRQ) تعريب مجدي الدسوقي (2003)
شعيب, مها جلال علي. (2019). النموذج البنائي للعلاقة بين توجه الهدف الأكاديمي والذكاء الاستراتيجي وصورة الجسم والأداء التدريسي لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي. بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1(35), 535-600. doi: 10.21608/bedcu.2019.291495
MLA
مها جلال علي شعيب. "النموذج البنائي للعلاقة بين توجه الهدف الأكاديمي والذكاء الاستراتيجي وصورة الجسم والأداء التدريسي لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي". بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1, 35, 2019, 535-600. doi: 10.21608/bedcu.2019.291495
HARVARD
شعيب, مها جلال علي. (2019). 'النموذج البنائي للعلاقة بين توجه الهدف الأكاديمي والذكاء الاستراتيجي وصورة الجسم والأداء التدريسي لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي', بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1(35), pp. 535-600. doi: 10.21608/bedcu.2019.291495
VANCOUVER
شعيب, مها جلال علي. النموذج البنائي للعلاقة بين توجه الهدف الأكاديمي والذكاء الاستراتيجي وصورة الجسم والأداء التدريسي لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي. بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 2019; 1(35): 535-600. doi: 10.21608/bedcu.2019.291495