الفن التشكيلي هو أحد الأدوات البصرية, التي تهتم بنمو الحواس من خلال المعرفة التي تدعم الفكر وتهذب الوجدان من خلال التجارب الحسية للإنسان، وذلك لأداء وظائف متعددة في الحياة تهدف التواصل بين البشر, وتأتي في صور تعبيرية من خلال إنتاجات تشكيلية تحمل رسائل فنية وجمالية ووظيفية ورؤى مستقبلية للحياة .
وتهتم التربية من خلال الفن ببناء الفكر الإنساني ومن بينها تدعيم "الثقافة الفنية" من خلال البصر والتي تعتمد على مدى تعلم الأفراد وتميزهم لقراءة وكتابة (وتشكيل) العمل الفني من خلال "لغة الشكل" في الصورة.
بباوي, أ.د/ مراد حكيم. (2019). هندسة المعرفة وانقرائية الصورة الرقمية لاثراء الثقافة والمهارات الفنية للتلاميذ في التربية الفنية 2. بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1(35), 1224-1238. doi: 10.21608/bedcu.2019.292173
MLA
أ.د/ مراد حكيم بباوي. "هندسة المعرفة وانقرائية الصورة الرقمية لاثراء الثقافة والمهارات الفنية للتلاميذ في التربية الفنية 2". بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1, 35, 2019, 1224-1238. doi: 10.21608/bedcu.2019.292173
HARVARD
بباوي, أ.د/ مراد حكيم. (2019). 'هندسة المعرفة وانقرائية الصورة الرقمية لاثراء الثقافة والمهارات الفنية للتلاميذ في التربية الفنية 2', بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 1(35), pp. 1224-1238. doi: 10.21608/bedcu.2019.292173
VANCOUVER
بباوي, أ.د/ مراد حكيم. هندسة المعرفة وانقرائية الصورة الرقمية لاثراء الثقافة والمهارات الفنية للتلاميذ في التربية الفنية 2. بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 2019; 1(35): 1224-1238. doi: 10.21608/bedcu.2019.292173