يهدف البحث إلى دراسة تأثير تنمية التفكير التأملي على تحسين الأساليب البصرية وجودة التكوين الفني في رسوم الأطفال الموهوبين. تم تحليل رسوم (25) طفلًا موهوبًا قبل وبعد التدريب على استراتيجيات التفكير التأملي. أظهرت النتائج تحسنًا ملحوظًا في استخدام الخطوط والألوان والتوازن البصري، بالإضافة إلى تطور القدرة على التخطيط والتعديل أثناء الرسم. توصي الدراسة بدمج التفكير التأملي في مناهج التربية الفنية لتعزيز الإبداع والتفكير النقدي لدى الأطفال الموهوبين.
الكلمات المفتاحية: التفكير التأملي، الأساليب البصرية، التكوين الفني، الأطفال الموهوبون
. (2024). "دور تنمية التفكير التأملي في تطوير الأساليب البصرية وتحسين جودة التكوين الفني في رسوم الأطفال الموهوبين: دراسة تحليلية وصفية". بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 7(46), 1-27. doi: 10.21608/bedcu.2024.425891
MLA
. ""دور تنمية التفكير التأملي في تطوير الأساليب البصرية وتحسين جودة التكوين الفني في رسوم الأطفال الموهوبين: دراسة تحليلية وصفية"", بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 7, 46, 2024, 1-27. doi: 10.21608/bedcu.2024.425891
HARVARD
. (2024). '"دور تنمية التفكير التأملي في تطوير الأساليب البصرية وتحسين جودة التكوين الفني في رسوم الأطفال الموهوبين: دراسة تحليلية وصفية"', بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 7(46), pp. 1-27. doi: 10.21608/bedcu.2024.425891
VANCOUVER
. "دور تنمية التفكير التأملي في تطوير الأساليب البصرية وتحسين جودة التكوين الفني في رسوم الأطفال الموهوبين: دراسة تحليلية وصفية". بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 2024; 7(46): 1-27. doi: 10.21608/bedcu.2024.425891