تصميم الشعارات التسويقية بناء على دراسة للعلامات التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دكتوراه الفلسفة في التربية النوعية في التربية الفنية- تخصص تصميم كلية التربية النوعية -جامعة القاهرة

المستخلص

لقد اصبح الاهتمام بالتفكير العلمي في تطبيقات النظريات الحديثة للمجالات الاعلانية عاملا مؤثرا على نجاح العملية الاتصالية وبلاغة مردودها في مجال إدارة التصميم والتخطيط له والتي توجه الي سلوك المستهلك, فنجد صياغات تتناول تصميم الشعار والمبني على فهم واع لمنظومة التفكير وذلك لتحقيق أكبر عائد من الاثر المستمر.
        وتسعى الباحثة من خلال هذه الدراسة لمفهوم  تصميم الشعار بناءً على فهم العلامة التجارية وتطبيقها في أحد مجالات تصميم الإعلان وهو تصميم الشعار مع الاهتمام بالنظريات الحديثة في مجال إدارة التصميم والتخطيط له والتي تشمل سلوك المستهلك والنظريات الحديثة في مجال الاتصال والإلمام بالتقنيات الحديثة لتنفيذ التصميم.
        وتضع الباحثة على أولوية اهتمامها في هذا البحث كيفية تحقيق الهدف الرئيسي لتصميم الشعار وهو التأثير الإيجابي على المتلقي وجذب انتباهه.

الموضوعات الرئيسية