"دور ممارسة الفنون في نبذ العنف والإرهاب لطلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دكتوراه ادارة جودة التعليم و رئيس مراجعة المراجعة النهائية بالهيئة القومية لضمان الجودة بجمهورية مصر العربية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على الدور ممارسة الفنون في نبذ العنف والإرهاب لطلاب المرحلة الثانوية من وجه نظر خبراء التعليم ، على عينة اساسية عددها (400) معلم ومعلمة ، (90) اخصائي اجتماعي و (10) من خبراء التعليم في مجال الفنون ، تم اختيارهم عشوائيا ، و اكدت أهم النتائج انه من أهم مصادر ممارسة الفنون لدي طلاب المرحلة الثانوية والتي تساعد في نبذ العنف والإرهاب هي مادة التربية الموسيقية والتربية الفنية.

الموضوعات الرئيسية