المستخلص :
يتناول هذا البحث الخلل الرقمي بوصفه استراتيجية جمالية معاصرة في تدريس التصوير، ضمن سياق مفاهيمي يتقاطع مع فلسفات ما بعد الحداثة ، ولا سيما المقاربة التفكيكية. ينطلق البحث من فرضية أن الصورة التي تتضمن تشويشًا أو انقطاعًا رقميًا ليست مجرد انحراف تقني، بل تمثل بنية جمالية متجاوزة للمفاهيم الكلاسيكية حول التناسق والنقاء البصري. يهدف البحث إلى استكشاف إمكانات الخلل كأداة تربوية تفتح أفقًا جديدًا في تعليم التصوير، حيث يتحول الخطأ إلى منبع للابتكار، وتُعاد صياغة العلاقة بين الطالب، والصورة، والمعنى. وقد اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي، واستعرض عددًا من التطبيقات التربوية والفنية لفن الخلل، مسلطًا الضوء على أبعاده البيداغوجية والتأويلية. الكلمات المفتاحية:
الخلل الرقمي، تدريس التصوير، الجماليات المضادة، التفكيك، ما بعد الحداثة، التلقي البصري.
. (2024). الخلل الرقمي كاستراتيجية جمالية في تدريس التصوير نحو مقاربة تفكيكية لما بعد الحداثة. بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 7(46), -. doi: 10.21608/bedcu.2024.442212
MLA
. "الخلل الرقمي كاستراتيجية جمالية في تدريس التصوير نحو مقاربة تفكيكية لما بعد الحداثة", بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 7, 46, 2024, -. doi: 10.21608/bedcu.2024.442212
HARVARD
. (2024). 'الخلل الرقمي كاستراتيجية جمالية في تدريس التصوير نحو مقاربة تفكيكية لما بعد الحداثة', بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 7(46), pp. -. doi: 10.21608/bedcu.2024.442212
VANCOUVER
. الخلل الرقمي كاستراتيجية جمالية في تدريس التصوير نحو مقاربة تفكيكية لما بعد الحداثة. بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة, 2024; 7(46): -. doi: 10.21608/bedcu.2024.442212